كلام اللة الى عبادة يكون بأمثال لتقريب الأفهام وتبسيط المفهوم للناس اى يلبس المعنويات قميص المحسوسات لأيضاح المقصد من الكلام الألهى الصادر عن اللة ومن خلال رسلة المتتابعين و المتعاقبين دوما

كلام اللة الى عبادة يكون بأمثال  لتقريب الأفهام وتبسيط المفهوم للناس اى  يلبس المعنويات  قميص المحسوسات لأيضاح المقصد من الكلام  الألهى الصادر  عن اللة ومن  خلال رسلة المتتابعين و المتعاقبين دوما

وعلى  المتلقى  لأمثال الرسل  ان يجتهد لأستيعابها  مثال  تشبية السامعين لكلام السيد المسيح بالخراف التى  تتبع الراعى الواحد اى تتبع اللة الوحد

حتى  لا  تضل  طريقها  انة  كالمنقذ للبشرية من  الوقوع فى  الهاوية انة  جاء لأنقاذ الضالين  والمرضى  الروحيين

متى 10:13فَتَقَدَّمَ التَّلاَمِيذُ وَقَالُوا لَهُ:«لِمَاذَا تُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَال؟»متى 13:13مِنْ أَجْلِ هذَا أُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَال، لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ، وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ.متى 34:13هذَا كُلُّهُ كَلَّمَ بِهِ يَسُوعُ الْجُمُوعَ بِأَمْثَال، وَبِدُونِ مَثَل لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ،

متى 6:10بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.متى 24:15فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ»

يوحنا 16:10وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ.يوحنا 26:10وَلكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ.يوحنا 27:10خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.

الناس  احيانا   لا  يفهمون  المقصود   من  ضرب  الأمثال  التى  يضربها  اللة  لعبادة

(3) سورة البقرة – سورة 2 – آية 26

ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فاما الذين امنوا فيعلمون انه الحق من ربهم واما الذين كفروا فيقولون ماذا اراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين

كلها  امثال  و  تشبيهات  وكناية   و استعارة للأبلاغ  عن  المقصود  من  الكلمة لعل الناس يدركون المعنى و المغزى اى ساوى بين الكافر و اعمى البصيرة والذى  لا يشغل عقلة او  يتفكر فى كلام اللة

(8) سورة البقرة – سورة 2 – آية 171

ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون

رغم  ان  اللة   قام باستخدام الأمثال  لتسهيل المعنى لكن الناس ترفض  لقصور  فى  استيعابهم ويكون موقفهم  موقف الكفر بكلام اللة

(20) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 89

ولقد صرفنا للناس في هذا القران من كل مثل فابى اكثر الناس الا كفورا

(4) سورة الكهف – سورة 18 – آية 54

ولقد صرفنا في هذا القران للناس من كل مثل وكان الانسان اكثر شيء جدلا

(2) سورة النور – سورة 24 – آية 35

الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم

الأصرار على  رفض فهم  المثل

(11) سورة الروم – سورة 30 – آية 58

ولقد ضربنا للناس في هذا القران من كل مثل ولئن جئتهم باية ليقولن الذين كفروا ان انتم الا مبطلون

(20) سورة الزمر – سورة 39 – آية 27

ولقد ضربنا للناس في هذا القران من كل مثل لعلهم يتذكرون

انظر  كيف  يقترب اللة  من  مفهوم الجنة  انها فى  النهاية  مغفرة  من اللة  بسبب  الاستجابة لتعاليم اللة المغفرة هنا  اى دخول الأنسان الى  مسلك جديد و  خلق جديد واستجابة لدعوة اللة  الجديدة و  التنازل  عن  الافكار القديمة البالية

(16) سورة محمد – سورة 47 – آية 15

مثل الجنة التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير اسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذة للشاربين وانهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماء حميما فقطع امعاءهم

انظر كيف شبة اللة بمن  لا يفهم كلمات اللة  او  من  يحمل  كتابا الهيا  لا يفهمة انة كالحمار يحمل  كتبا قيمة وجواهر عظيمة   لا  يعيها ولا يدرك معانيها اى  يكون  ظالما  لنفسة  وظالما لكلمات اللة  التى  لم يدركها

(5) سورة الجمعة – سورة 62 – آية 5

مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بايات الله والله لا يهدي القوم الظالمين

كلام اللة الى عبادة يكون بأمثال  لتقريب الأفهام وتبسيط المفهوم للناس اى يلبس المعنويات قميص المحسوسات لأيضاح المقصد من الكلام  الألهى الصادر  عن اللة ومن  خلال رسلة المتتابعين و المتعاقبين دوما

وعلى  المتلقى  لأمثال الرسل  ان يجتهد لأستيعابها  مثال  تشبية السامعين لكلام السيد المسيح بالخراف التى  تتبع الراعى الواحد اى تتبع اللة الوحد

حتى  لا  تضل  طريقها  انة  كالمنقذ للبشرية من  الوقوع فى  الهاوية انة  جاء لأنقاذ الضالين  والمرضى  الروحيين

متى 10:13فَتَقَدَّمَ التَّلاَمِيذُ وَقَالُوا لَهُ:«لِمَاذَا تُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَال؟»متى 13:13مِنْ أَجْلِ هذَا أُكَلِّمُهُمْ بِأَمْثَال، لأَنَّهُمْ مُبْصِرِينَ لاَ يُبْصِرُونَ، وَسَامِعِينَ لاَ يَسْمَعُونَ وَلاَ يَفْهَمُونَ.متى 34:13هذَا كُلُّهُ كَلَّمَ بِهِ يَسُوعُ الْجُمُوعَ بِأَمْثَال، وَبِدُونِ مَثَل لَمْ يَكُنْ يُكَلِّمُهُمْ،

متى 6:10بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.متى 24:15فَأَجَابَ وَقَالَ:«لَمْ أُرْسَلْ إِلاَّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ»

يوحنا 16:10وَلِي خِرَافٌ أُخَرُ لَيْسَتْ مِنْ هذِهِ الْحَظِيرَةِ، يَنْبَغِي أَنْ آتِيَ بِتِلْكَ أَيْضًا فَتَسْمَعُ صَوْتِي، وَتَكُونُ رَعِيَّةٌ وَاحِدَةٌ وَرَاعٍ وَاحِدٌ.يوحنا 26:10وَلكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ.يوحنا 27:10خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.

الناس  احيانا   لا  يفهمون  المقصود   من  ضرب  الأمثال  التى  يضربها  اللة  لعبادة

(3) سورة البقرة – سورة 2 – آية 26

ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فاما الذين امنوا فيعلمون انه الحق من ربهم واما الذين كفروا فيقولون ماذا اراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين-البقرة-26

كلها  امثال  و  تشبيهات  وكناية   و استعارة للأبلاغ  عن  المقصود  من  الكلمة لعل الناس يدركون المعنى و المغزى اى ساوى بين الكافر و اعمى البصيرة والذى  لا يشغل عقلة او  يتفكر فى كلام اللة

(8) سورة البقرة – سورة 2 – آية 171

ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع الا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون-البقرة-171

رغم  ان  اللة   قام باستخدام الأمثال  لتسهيل المعنى لكن الناس ترفض  لقصور  فى  استيعابهم ويكون موقفهم  موقف الكفر بكلام اللة

(20) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 89

ولقد صرفنا للناس في هذا القران من كل مثل فابى اكثر الناس الا كفورا-الاسراء89

(4) سورة الكهف – سورة 18 – آية 54

ولقد صرفنا في هذا القران للناس من كل مثل وكان الانسان اكثر شيء جدلا-الكهف54

(2) سورة النور – سورة 24 – آية 35

الله نور السماوات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الامثال للناس والله بكل شيء عليم-النور35

الأصرار على  رفض فهم  المثل

(11) سورة الروم – سورة 30 – آية 58

ولقد ضربنا للناس في هذا القران من كل مثل ولئن جئتهم باية ليقولن الذين كفروا ان انتم الا مبطلون-الروم58

(20) سورة الزمر – سورة 39 – آية 27

ولقد ضربنا للناس في هذا القران من كل مثل لعلهم يتذكرون-الزمر27

انظركيف  يقترب اللة من مفهوم الجنة  انها فى  النهاية  مغفرة  من اللة  بسبب  الاستجابة لتعاليم اللة المغفرة هنا  اى دخول الأنسان الى  مسلك جديد و  خلق جديد واستجابة لدعوة اللة  الجديدة و  التنازل  عن  الافكار القديمة البالية

(16) سورة محمد – سورة 47 – آية 15

مثل الجنة التي وعد المتقون فيها انهار من ماء غير اسن وانهار من لبن لم يتغير طعمه وانهار من خمر لذة للشاربين وانهار من عسل مصفى ولهم فيها من كل الثمرات ومغفرة من ربهم كمن هو خالد في النار وسقوا ماء حميما فقطع امعاءهم-محمد15

انظر كيف شبة اللة بمن لا يفهم كلمات اللة او من يحمل  كتابا الهيا لا يفهمة انة كالحمار يحمل  كتبا قيمة وجواهر عظيمة لا يعيها ولا يدرك معانيها اى يكون  ظالما  لنفسة  وظالما لكلمات اللة  التى لم يدركها

(5) سورة الجمعة – سورة 62 – آية 5

مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا بئس مثل القوم الذين كذبوا بايات الله والله لا يهدي القوم الظالمين-الجمعة5

الرقم  19   ولماذا  ذكر  فى القرآن الكريم وماذا  اراد  اللة بة  عندما ذكرة فى القرآن هل  كان رقم 19 صدفة  او  مقصودا ؟؟؟؟

سَأُصْلِيهِ سَقَرَ

وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ

لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ

علامة للبشرية  واضحة·  لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ

  • عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ

المدثر  آية  30

(9) سورة المدثر – سورة 74 – آية 31

وما جعلنا اصحاب النار الا ملائكة وما جعلنا عدتهم الا فتنة للذين كفروا ليستيقن الذين اوتوا الكتاب ويزداد الذين امنوا ايمانا ولا يرتاب الذين اوتوا الكتاب والمؤمنون وليقول الذين في قلوبهم مرض والكافرون ماذا اراد الله بهذا مثلا كذلك يضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وما يعلم جنود ربك الا هو وما هي الا ذكرى للبشر

ملاحظات على الرقم 19  وكيف  يكون هذا الرقم  محورا لعدة آيات فى القرآن الكريم

سورة الفاتحة   اول  سور  القرآن ترتيبا عدد حروفها   هى  19 حرفا

اى  اول آيات القرآن هى 19 حرفا

عدد أيات  سور فاتحة القرآن  هى   6 آيات

حاصل ضرب عدد  آيات سورة الفاتحة (ستة ايات) فى عدد حروف فاتحة القرآن (19 حرف) يساوى   114 وهى عدد  سور القرآن الكريم  كلة(6 آيات مضروبة فى 19 حرف يساوى 114

اما   أخر سورة فى القرآن الكريم ترتيبا   هى  سورة الناس وعدد آياتها هى 6 آيات كما  ان  عدد حروف سورة الناس هى 19 حرفا

اى  ان فاتحة المصحف الشريف  وآخر المصحف الشريف تقوم على 19 فى 6 يساوى 114

19 x 6 =  114

حيث 19 هى عدد الحروف فى  كل  من فاتحة  و خاتمة القرآن

كما ان  6  هى عدد آيات كل  من  فاتحة القرآن  و  خاتمة  القرآن

اى  ان  العلاقة  بين فاتحة  المصحف هى نفس العلاقة فى خاتمة المصحف

كما   ان  عدد آيات اول سور القرآن تنزيلا على  سيدنا محمد اى سورة  العلق والتى تبدأ بكلمة أقرأ  تساوى 19 آية  او  كلمة

كذلك عدد كلمات آخر ايات لقرآن   تنزيلا على  سيدنا محمد  وهى فى سورة المائدة 3

العدد  هو  19 كلمة  والتى  تبدأ بكلمة اليوم يئس الذين كفروا من دينكم

اى  أن عدد كلمات آيات القرآن   اولها    وآخرها  نزولا  على سيدنا محمد هى 19 كلمة

واذا ضربنا العدد   6  فى  19   يساوى 114 اى  عدد  سور القرآن  كلة

اى  ان  هناك  علاقة  حسابية او  معادلة  رياضية   بين  اول آيات القرآن ترتيبا وآخر آيات القرآن ترتيبا ايضا

كذلك هناك  معادلة  رياضية  بين  اول آيات القرآن نزولا على سيدنا محمد وبين آخر آيات القرآن نزولا على سيدنا محمد

كما  ان ”  اياك نعبد واياك نستعين”   تساوى   19 حرفا

“اهدنا الصراط المستقيم”  تساوى  19 حرفا

أول آية في القرآن هي (بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ) عدد حروفها هو 19 حرفاً، أول كلمة فيها هي (بسم) وقد تكررت في القرآن كله 134 مرة، وآخركلمة فيها هي (الرحيم) وقد تكررت في القرآن كله 227 مرة، والمذهل أن مجموع تكرار أول كلمة وآخر كلمة في هذه الآية هو 361، وهذا العدد يساوي بالتمام والكمال 19×19.

الدعوة   لأسلام  المرء  لغير  اللة  هى   دعوة  خاسرة( ا سلام المرء للة  الواحد الأحد   كما دعت  كل  الرسل  الى الأسلام قبل ظهور سيدنا محمد)

قال سيدنا  محمد  لعلى بن  ابى  طالب(ابن عم الرسول وزج فاطمة بنت الرسول)

يا  على  ان  لى   كرة     ولك   كرتين

اى  ان  اسم “محمد” سيجىء مع  المهدى مرة  واحدة(على محمد)   واسم على ”  سيجىء مرتين  اى  على  محمد(حضرة الباب)  +   حسين  على (حضرة بهاء اللة)”

كما  ان  المهدى يصلى بالمسيح  اماما   اى  يجىء قبل المسيح   كم  جاء يوحنا  قبل عيسى

الشريعة  هى  جزء  من الأمر  الألهى وليست  هى  الأمر الألهى  كلة  او  نهاية الأمر(شريعة من الأمر)

(1) سورة الجاثية – سورة 45 – آية 18

ثم جعلناك على شريعة من الامر فاتبعها ولا تتبع اهواء الذين لا يعلمون

الشريعة  هنا  هى  جزء من الأمر الألهى

دين اللة  الواحد فى  كل  العصور عبارة  عن:

1-   الجوهر الثابت  فى  كل العصور اى  الحض  على  الفضائل  و  البعد  عن  الرزائل كل  الأديان متفقة فى  هذا  المسار الذى  لا  يتغير

2-   2-الشريعة  اى  الجزء الذى  يتغير  حسب  مقتضبات  الزمان وهنا  اللة  يخاطب سيدنا  محمد  انة  مرسل  بشريعة  جديدة اما  الجوهر  فثابت لا  يتغير

(5) سورة الأنعام – سورة 6 – آية 9

ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون

احتياج البشرية للرسالة الألهية دوما  حتى لو  كانت الدنيا  كلها عبارة عن  ملأئكة

(6) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 95

قل لو كان في الارض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا-الاسراء95

مسألة  الأجنحة تتعلق  بمدى  تأثير الكلمة الألهية التى  مع  الرسول وقوة تاثير و اتساع  رقعة انتشار الرسالة بين الناس

(1) سورة فاطر – سورة 35 – آية 1

الحمد لله فاطر السماوات والارض جاعل الملائكة رسلا اولي اجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء ان الله على كل شيء قدير

ما معنى ان يكون للأنسان  اجنحة؟؟؟؟ او  الرسول   هل  لة  اجنحة

(18) سورة الحجر – سورة 15 – آية 88

لا تمدن عينيك الى ما متعنا به ازواجا منهم ولا تحزن عليهم واخفض جناحك للمؤمنين

(19) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 24

واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربيايانى صغير

هل  الشيطان يتدخل  فى  كلام الرسول   اى  هل  للشيطان اى سلطان على الرسول  او  النبى   ؟؟؟

(1) سورة الحج – سورة 22 – آية 52

وما ارسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا اذا تمنى القى الشيطان في امنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله اياته والله عليم حكيم (لماذا يتدخل الشيطان  فى  كلام الرسل)

قارن  بين الأية فى القرآن  والأية  فى الأنجيل

من  هما   الوالد    و  الولد   ؟؟؟؟؟؟؟  ان  اللة  يقسم  بهما بعد  ان  أقسم بوجود سيدنا محمد

هل  المقصود هو حضرة بهاء اللة  و  حضرة  عبد البهاء

(10) سورة البلد – سورة 90 – آية 3

ووالد وما ولد-البلد3

شعياء 6:9لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَم

ما هو  تأثير الكلمة الطيبة  و تشبيهها بالشجرة الطيبة والتى جذورها عميقة الثبات  ولها  ظلال يتربى تحت ظلها البشرية لتتحول  الأنسانية  من  سلوكيات  حيوانية  الى سلوكيات مهذبة  ومكارم اخلاق حميدة(مثل  علم القرآن  ثم  خلق الأنسان اى   نقلة  من  المسلك الحيوانى  الى  المسلك  الأنسانى القويم)

(5) سورة إبراهيم – سورة 14 – آية 24

الم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء

كذلك هناك سلوكيات شريرة مثل  المعاندون للكلمة الألهية و الرافضين  للأنصياع و التسليم لأرادة اللة الواحد الأحد اى  الاسلام  للة وتشبيهها بالشجرة الخبيثة ليس  لها  من جذور فهى  لا  تدوم مع  اول ريح  عاصف تزلزلها من على  الأرض وتقتلعها  من جذورها وليس  لها  اى  ثمر  فأقتلاعها من الأرض افضل من  تركها تنشر  الخبائث

(6) سورة إبراهيم – سورة 14 – آية 26

ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار

سلالة   بنوا   امية – الشجرة الملعونة –  سلالة   ابى  سفيان – دولة  الأمويين

بنو امية من كبرى قبائل مكة، ومن السادة في قريش والعرب، كانت قبيلة بني أمية من أهم القبائل ذات النفوذ في مكةوجدهم هو أمية بن عبد شمس بن عبد مناف وهو الجد الأكبر لبني امية، وكانت أول قبيلة مسلمة حاكمة في تاريخالإسلام، حكمت ما بين عام 661م إلى 750م، الدولة الأموية

(14) سورة الصافات – سورة 37 – آية 64

انها شجرة تخرج في اصل الجحيم

الرقم  19   ولماذا  ذكر  فى القرآن الكريم وماذا  اراد  اللة بة  عندما ذكرة فى القرآن هل  كان رقم 19 صدفة  او  مقصودا ؟؟؟؟

  • سَأُصْلِيهِ سَقَرَ

  • وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ

  • لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ

علامة للبشرية  واضحة·  لَوَّاحَةٌ لِّلْبَشَرِ

  • عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ

المدثر  آية  30

(9) سورة المدثر – سورة 74 – آية 31

وما جعلنا اصحاب النار الا ملائكة وما جعلنا عدتهم الا فتنة للذين كفروا ليستيقن الذين اوتوا الكتاب ويزداد الذين امنوا ايمانا ولا يرتاب الذين اوتوا الكتاب والمؤمنون وليقول الذين في قلوبهم مرض والكافرون ماذا اراد الله بهذا مثلا كذلك يضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وما يعلم جنود ربك الا هو وما هي الا ذكرى للبشر

ملاحظات على الرقم 19  وكيف  يكون هذا الرقم  محورا لعدة آيات فى القرآن الكريم

سورة الفاتحة   اول  سور  القرآن ترتيبا عدد حروفها   هى  19 حرفا

اى  اول آيات القرآن هى 19 حرفا

عدد أيات  سور فاتحة القرآن  هى   6 آيات

حاصل ضرب عدد  آيات سورة الفاتحة (ستة ايات) فى عدد حروف فاتحة القرآن (19 حرف) يساوى   114 وهى عدد  سور القرآن الكريم  كلة(6 آيات مضروبة فى 19 حرف يساوى 114

اما   أخر سورة فى القرآن الكريم ترتيبا   هى  سورة الناس وعدد آياتها هى 6 آيات كما  ان  عدد حروف سورة الناس هى 19 حرفا

اى  ان فاتحة المصحف الشريف  وآخر المصحف الشريف تقوم على 19 فى 6 يساوى 114

19 x 6 =  114

حيث 19 هى عدد الحروف فى  كل  من فاتحة  و خاتمة القرآن

كما ان  6  هى عدد آيات كل  من  فاتحة القرآن  و  خاتمة  القرآن

اى  ان  العلاقة  بين فاتحة  المصحف هى نفس العلاقة فى خاتمة المصحف

كما   ان  عدد آيات اول سور القرآن تنزيلا على  سيدنا محمد اى سورة  العلق والتى تبدأ بكلمة أقرأ  تساوى 19 آية  او  كلمة

كذلك عدد كلمات آخر ايات لقرآن   تنزيلا على  سيدنا محمد  وهى فى سورة المائدة 3

العدد  هو  19 كلمة  والتى  تبدأ بكلمة اليوم يئس الذين كفروا من دينكم

اى  أن عدد كلمات آيات القرآن   اولها    وآخرها  نزولا  على سيدنا محمد هى 19 كلمة

واذا ضربنا العدد   6  فى  19   يساوى 114 اى  عدد  سور القرآن  كلة

اى  ان  هناك  علاقة  حسابية او  معادلة  رياضية   بين  اول آيات القرآن ترتيبا وآخر آيات القرآن ترتيبا ايضا

كذلك هناك  معادلة  رياضية  بين  اول آيات القرآن نزولا على سيدنا محمد وبين آخر آيات القرآن نزولا على سيدنا محمد

كما  ان ”  اياك نعبد واياك نستعين”   تساوى   19 حرفا

“اهدنا الصراط المستقيم”  تساوى  19 حرفا

أول آية في القرآن هي (بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ) عدد حروفها هو 19 حرفاً، أول كلمة فيها هي (بسم) وقد تكررت في القرآن كله 134 مرة، وآخركلمة فيها هي (الرحيم) وقد تكررت في القرآن كله 227 مرة، والمذهل أن مجموع تكرار أول كلمة وآخر كلمة في هذه الآية هو 361، وهذا العدد يساوي بالتمام والكمال 19×19.

الدعوة   لأسلام  المرء  لغير  اللة  هى   دعوة  خاسرة( ا سلام المرء للة  الواحد الأحد   كما دعت  كل  الرسل  الى الأسلام)

قال سيدنا  محمد  لعلى بن  ابى  طالب(ابن عم الرسول وزج فاطمة بنت الرسول)

يا  على  ان  لى   كرة     ولك   كرتين

اى  ان  اسم “محمد” سيجىء مع  المهدى مرة  واحدة(على محمد)   واسم على ”  سيجىء مرتين  اى  على  محمد  +   حسين  على”

كما  ان  المهدى يصلى بالمسيح  اماما   اى  يجىء قبل المسيح   كم  جاء يوحنا  قبل عيسى

الشريعة  هى  جزء  من الأمر  الألهى وليست  هى  الأمر الألهى  كلة  او  نهاية الأمر

(1) سورة الجاثية – سورة 45 – آية 18

ثم جعلناك على شريعة من الامر فاتبعها ولا تتبع اهواء الذين لا يعلمون

الشريعة  هنا  هى  جزء من الأمر الألهى

الدين = يساوى  جوهر الدين   الثابت على مر العصور  وهو الأهم +   الشريعة المتغيرة فى كل زمان و هو الجزء الفرعى

(5) سورة الأنعام – سورة 6 – آية 9

ولو جعلناه ملكا لجعلناه رجلا وللبسنا عليهم ما يلبسون

احتياج البشرية للرسالة الألهية دوما  حتى لو  كانت الدنيا  كلها عبارة عن  ملأئكة

(6) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 95

قل لو كان في الارض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا

مسألة  الأجنحة تتعلق  بمدى  تأثير الكلمة الألهية التى  مع  الرسول وقوة تاثير و اتساع  رقعة انتشار الرسالة بين الناس

(1) سورة فاطر – سورة 35 – آية 1

الحمد لله فاطر السماوات والارض جاعل الملائكة رسلا اولي اجنحة مثنى وثلاث ورباع يزيد في الخلق ما يشاء ان الله على كل شيء قدير

ما معنى ان يكون للأنسان  اجنحة؟؟؟؟ او  الرسول   هل  لة  اجنحة

(18) سورة الحجر – سورة 15 – آية 88

لا تمدن عينيك الى ما متعنا به ازواجا منهم ولا تحزن عليهم واخفض جناحك للمؤمنين

(19) سورة الإسراء – سورة 17 – آية 24

واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربيايانى صغير

هل  الشيطان يتدخل  فى  كلام الرسول   اى  هل  للشيطان اى سلطان على الرسول  او  النبى   ؟؟؟

(1) سورة الحج – سورة 22 – آية 52

وما ارسلنا من قبلك من رسول ولا نبي الا اذا تمنى القى الشيطان في امنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله اياته والله عليم حكيم

قارن  بين الأية فى القرآن  والأية  فى الأنجيل

من  هما   الوالد    و  الولد   ؟؟؟؟؟؟؟

هل  المقصود هو حضرة بهاء اللة  و  حضرة  عبد البهاء

(10) سورة البلد – سورة 90 – آية 3

ووالد وما ولد

شعياء 6:9لأَنَّهُ يُولَدُ لَنَا وَلَدٌ وَنُعْطَى ابْنًا، وَتَكُونُ الرِّيَاسَةُ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيبًا، مُشِيرًا، إِلهًا قَدِيرًا، أَبًا أَبَدِيًّا، رَئِيسَ السَّلاَم

ما هو  تأثير الكلمة الطيبة  و تشبيهها بالشجرة الطيبة والتى جذورها عميقة الثبات  ولها  ظلال يتربى تحت ظلها البشرية لتتحول  الأنسانية  من  سلوكيات  حيوانية  الى سلوكيات مهذبة  ومكارم اخلاق حميدة

(5) سورة إبراهيم – سورة 14 – آية 24

الم تر كيف ضرب الله مثلا كلمة طيبة كشجرة طيبة اصلها ثابت وفرعها في السماء

كذلك هناك سلوكيات شريرة مثل  المعاندون للكلمة الألهية و الرافضين  للأنصياع و التسليم لأرادة اللة الواحد الأحد اى  الاسلام  للة وتشبيهها بالشجرة الخبيثة ليس  لها  من جذور فهى  لا  تدوم مع  اول ريح  عاصف تزلزلها من على  الأرض وتقتلعها  من جذورها وليس  لها  اى  ثمر  فأقتلاعها من الأرض افضل من  تركها تنشر  الخبائث

(6) سورة إبراهيم – سورة 14 – آية 26

ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار

سلالة   بنوا   امية – الشجرة الملعونة –  سلالة   ابى  سفيان – دولة  الأمويين

(14) سورة الصافات – سورة 37 – آية 64

انها شجرة تخرج في اصل الجحيم

أضف تعليق