حوريات المعانى- الوسيط بين الرسول و الغيب المنيع- من النصوص البهائية

حوريات   المعانى – الوسيط بين الغيب المنيع و الرسول

آثار قلم أعلى

فلمّا رأيت نفسى علی قطب البلآء سمعت الصّوت الابدع الاحلی من فوق رأسى فلمّا توجّهت شاهدت حوريّة ذکر اسم ربّى معلّقةً فى الهوآء محاذى الرّ أس و رأيت انّها مستبشرة فى نفسها کانّ طراز الرّضوان يظهر من وجهها و نضرة الرّحمن تعلن من خدّها و کانت تنطق بين السّموات و الارض بنداء تنجذب منه الافئدة و العقول و  تبشّر کلّ الجوارح من ظاهرى و باطنى ببشارة استبشرت بها نفسى و استفرحت منها عبادٌ مکرمون و اشارت باصبعها الی رأسى و خاطبت من فى السّموات و الارض تاللّه هذا لمحبوب العالمين و لکن انتم لا تفقهون. هذا لجمال اللّه بينکم و سلطانه فيکم ان انتم تعرفون و هذا لسرّ اللّه و کنزه و امر اللّه و عزّه لمن فى ملکوت الامر و الخلق ان انتم تعقلون. انّ هذا لهو الّذى يشتاق لقائه من فى جبروت البقآء ثمّ الّذينهم استقرّوا خلف سرادق الابهى و لکن انتم عن جماله معرضون.

ان يا حوريّة المعانى ان اخرجى من غرفات الکلمات باذن اللّه مالک الارضين و السّموات ثمّ اظهرى بطراز اللّاهوت ثمّ اسقى خمر الجبروت بانامل الياقوت لعلّ اهل النّاسوت يطّلعنّ بما اشرقت من افق الملکوت شمس البقآء بطراز البهآء و يقومنّ علی الثّنآء بين الارض و السّمآء فى ذکر هذا الفتى الّذى استقرّ علی عرش اسمه المنّان فى قطب الجنان و من وجهه ظهرت نضرة الرّحمن و عن لحظه لحظات السّبحان و من شئونه شئونات اللّه المهيمن القيّوم. و ان لن تجدى احداً ان ياخذ من اليد البيضآء الخمر الحمرآء باسم ربّک العلىّ الاعلی الّذى ظهر مرّة بعد اولی باسمه الابهى. لا تحزنى دعى هؤ لآء بانفسهم ثمّ ارجعى الى خلف سرادق العظمة و الکبريآء اذاً تجدى قوماً تستضىء انوار وجوههم کالشّمس فى وسط الزّوال وهم يهلّلون و  يسبّحون ربّهم بهذا الاسم الّذى قام علی مقرّ الاستقلال بسلطان العزّ و الاجلال و انّک لن تسمعى منهم الّا ذکرى انّ ربّک شهيد علی ما اقول و ما اطّلع بهؤلآء احد من الّذينهم خلقوا بکلمة اللّه فى ازل الازال کذلک فصّلنا لک الامر و صرّفنا

فسوف يظهر اللّه هؤلآء فى الارض و يرفع بهم ذکره و ينشر آثاره و يثبت کلماته و يعلن آياته رغما للّذينهم کفروا و  انکروا و کانوا باياته يجحدون.

ان يا طلعة الاحديّة ان وجدتهم و ادرکت لقائهم ان اقصصى لهم ما يقصّ لک الغلام من قصص نفسه و بما ورد عليه ليطّلعنّ علی ما هو المسطور فى لوح محفوظ و اخبريهم من نبأ الغلام و ما مسّته من البأسآء و الضّرّآء ليتذکّرنّ بمصائبى و يکوننّ من الّذينهم متذکّرون. ثمّ اذکرى لهم بانّا اصطفينا من اخواننا احداً و رشّحنا عليه من طمطام بحر العلم رشحاً ثمّ البسناه قميص اسم من الاسماء و رفعناه الی المقام الّذى قام الکلّ علی ثنآء نفسه و حفظناه عن ضرّ کلّ ذى ضرٍّ علی شانٍ يعجز عنه القادرون و کنّا وحدةً فى مقابلة اهل السّموات و الارض فى ايّامٍ کلّ العباد قاموا علی قتلی و کنّا بينهم ناطقا بذکر اللّه و ثنائه و قائماً علی امره الی ان حقّقت کلمة اللّه بين خلقه و اشتهرت آثاره و علت قدرته و لاحت سلطنته و يشهد بذلک عبادٌ مکرمون.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: